البوابة الاسلامية :: أبا الخيل: وزارة الأوقاف قامت بدورها التوعوي على أكمل وجه في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
أبا الخيل: وزارة الأوقاف قامت بدورها التوعوي على أكمل وجه في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك

312A5AA9-10D4-4D8C-BC3D-942F3C103AB5.jpeg

أكد مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صلاح أبا الخيل أن الوزارة ممثلة في إدارة الإعلام لا تدخر جهداً في تقديم كل ما هو مفيد ونافع في المجال الإعلامي من أجل القيام بدورها التوجيهي والتوعوي والإرشادي على أكمل وجه، لاسيما في المرحلة الحالية الاستثنائية وطوال الشهر الكريم وأيضاً  في عيد الفطر التي تتطلب الكثير من الجهد.
وقال أبا الخيل في تصريح صحفي: إن الوزارة
قامت بالدور المنوط بها في شهر رمضان المبارك واستمر ذلك ويستمر أيضاً في عيد الفطر السعيد وما بعده، مشيراً إلى أنها أنتجت العديد من البرامج والفلاشات التوعية والفلاتر الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي وعيد الفطر السعيد وصيام الست من شوال.
وأردف قائلاً:  منذ بداية الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد نتيجة لتفشي جائحة كورونا قدمت الوزارة العديد من الأعمال والبرامج والأنشطة والفعاليات وعلى جميع المستويات، وقد تمت تغطيتها ونشرها في مختلف القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الصحف المحلية، مشيراً إلى أن تلك البرامج استمرت طوال الشهر الفضيل، وتمت زيادة وتكثيف تلك البرامج خلال شهر رمضان المبارك بشكل جلي وواضح بعد أن تم استخدام التكنولوجيا الحديثة وتمثل ذلك في تطبيق "رمضان في بيتك" المركز الرمضاني الإلكتروني وتطبيق zoom.
وأشار إلى أن الوزارة واكبت التطور التكنولوجي ودخلت مجالات جديدة في وسائل التواصل الاجتماعي وقامت بعمل "فلاتر" تخص تطبيق سناب شات وهي عبارة عن أدعية متنوعة تخص شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وهي متاحة للجميع، وقد نالت هذه الفكرة استحسان الكثير من المتابعين الذين أكدوا أن الوزارة تناولت جانباً مهماً ودخلت مجالاً لم يسبق لها أن دخلته، وبذلك غطت نقصاً كبيراً كان موجوداً.
وتابع: كما قدمت الوزارة العديد من الفلاشات و"البوستات" و"انفوجرافيك" التي تخص زكاة الفطر وعيد الفطر السعيد وصلاة العيد، وكذلك فضل صيام ست من شوال.
وأفاد: إن الوزارة نشرت في حساباتها المختلفة الكثير من "انفوجرافيك" التي توضح وتشرح الأحاديث الصحيحة الخاصة بزكاة الفطر والتأكيد على أنها فريضة على كل مسلم عاقل بالغ سواء كان صغيراً أو كبيراً، وتم التأكيد على جواز اخراجها من أول شهر رمضان وتسليمها للجمعيات الخيرية وذلك بسبب الحظر الكلي المفروض في البلاد، وذلك حسب فتوى هيئة الإفتاء في الوزارة.
وذكر أبا الخيل: إنه نتيجة لعدم أداء صلاة العيد هذا العام في المساجد أو المصليات كما كان يحدث في السنوات الماضية، وبعد فتوى هيئة الإفتاء في الوزارة التي أجازت صلاة العيد في المنازل، ارتأت الوزارة ضرورة توعية الجمهور في كيفية أداء هذه الصلاة، وعدد التكبيرات في كل ركعة، وتوقيتها وكل ما يتعلق بها، كما تم شرح أحكام عيد الفطر وآدابه.
وشكر أبا الخيل جميع القنوات الفضائية التي تعاونت مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طوال المرحلة الماضية وقامت بنشر وبث الفلاشات التوعية التي ساهمت في انتشار الوعي بين الجمهور.
وفي ختام تصريحه قدم أبا الخيل أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد إلى القيادة السياسية في البلاد ومسؤولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعموم الشعب الكويتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، متمنياً دوام الاستقرار والأمن في وطننا الغالي الكويت وعموم بلاد المسلمين. 
خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت