Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
عربي | English | Français
الصفحة الرئيسية  | أضفنا للمفضلة  | البحث  | إتصل بنا
 
 
 
 
انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
 
ما رأيك بالموقع ؟


2015-05-29
الفجـــــر 03:17
الشـروق 04:50
الظهــــر 11:45
العصــر 03:20
المغــرب 06:41
العشــــاء 08:11
   



أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أن أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قرروا خلال اجتماعهم الثاني الذي عقد في دولة قطر الشقيقة التعاون في مجال الأوقاف وانشاء مركز للدراسات الوقفية واعتماد اسبوع خليجي للوقف واقامة مشروعات وقفية مشتركة وتفعيل قرار المجلس الأعلى بشأن طرح موضوع العمل التطوعي على اللجان الوزارية المعنية بالإضافة إلى اطلاع أصحاب المعالي والسعادة الوزراء على مذكرة الأمانة العامة بشأن صياغة رؤية وخطة استراتيجية مشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون ووضع آلية موحدة لمواجهة الأفكار المتطرفة.



كشف وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أمس الأول، عن اتفاق دول مجلس التعاون على استراتيجية خليجية موحدة، لمحاربة الفكر المتطرف والمتشدد. وقال الصانع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «،كونا» عقب الاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ان دولة الكويت تقدمت بهذه الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع.



اختتمت إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الاختبارات النهائية لطلبة وطالبات حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم من جميع المحافظات الدورة الربيعية 64 لعام 2015 والتي أقيمت في مسجد الدولة الكبير، وشارك فيها حوالي تسعة عشر ألف طالب وطالبة من المنتسبين لحلقات ومراكز التحفيظ التابعة لإدارة شئون القرآن الكريم الموزعة على محافظات الكويت الست، والتي تخدم مختلف شرائح المجتمع وفئاته.



اعلنت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم ان الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول المجلس سيعقدون اجتماعهم الثاني بالعاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء المقبل. وذكرت الامانة في بيان ان الوزراء سيناقشون خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الاوقاف من بينها استحداث دائرة تفكير خليجية متخصصة في تنمية الثقافة الوقفية واعتماد أسبوع خليجي للوقف.



استقبل مدير إدارة الإعلام الديني في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «ندبا» خليفة الهاجري وفدا من معهد الدراسات الإسلامية بأولد هام ببريطانيا، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين بما يتوافق ومصلحة الإسلام والمسلمين.
1 2 3 4 5
الدكتور خالد البَكر: النفوس الرائعة تُحسن الظن بالآخرين وتقدم المحبة قبل الحُجة
2015-05-28
يحرص الإسلام على بناء الأسرة وفق أسس متينة تضمن لها البقاء والتماسك والاستمرار، إلا أن الأمر لا يخلو من إمكانية وقوع خلافات أو منغصات بين الحين والآخر، فالقلوب معرضة للتغير، وقد يحل الشقاق محل التفاهم والوئام
               
 
 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت